دعـــاء اللَّهُمَّ لَكَ الحَمْدُ، وَمِنْكَ الفَرَجُ، وَإِلَيْكَ المُشْتَكَى، وَبِكَ المُسْتَعَانُ، وَلاَ حَوْلَ وَلاَ قُوَّةَ إِلاَّ بِاللهِ العَلِيِّ العَظِيمِ. اللَّهُمَّ ارْزُقْنَا رِزْقاً حَلاَلاً وَاسِعاً نَصُونُ بِهِ وُجُوهَنَا عَنِ التَعَرُّضِ لِسُؤَالِ خَلْقِكَ. اللَّهُمَّ يَا لَطِيفُ يَا عَلِيمُ يَا خَبِيرُ الْطُفْ بِنَا فِيمَا جَرَتْ بِهِ المَقَادِيرُ لُطْفاً يَلِيقُ بِجَلاَلِكَ وَبِعَظَمَتِكَ، حَسْبُنَا اللهُ لِدِينِنَا، حَسْبُنَا اللهُ لِمَا أَهَمَّنَا، حَسْبُنَا اللهُ لِمَنْ بَغَى عَلَيْنَا، حَسْبُنَا اللهُ لِمَنْ حَسَدَنَا، حَسْبُنَا اللهُ لِمَنْ كَادَنَا، حَسْبُنَا اللهُ عِنْدَ المَوْتِ، حَسْبُنَا اللهُ عِنْدَ السُّؤَالِ فِي القَبْرِ، حَسْبُنَا اللهُ عِنْدَ الحِسَابِ، حَسْبُنَا اللهُ عِنْدَ المِيزَانِ، حَسْبُنَا اللهُ عِنْدَ الصِّرَاط


مواضيع لم يرد عليها المنتدى اجعل كافة الأقسام مقروءة
العودة   منتديات همسات الثقافية > المنتديات العامة > «-الهمس العام-»
اسم العضو
كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟

«-الهمس العام-» يختص بالمواضيع العامة التي لاتنتمي لأي من الاقسام الاخرى

الإهداءات

ثلاثون نصيحه ليوم امثل وحياه افضل

«-الهمس العام-»

إضافة ردإنشاء موضوع جديد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-08-2008 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو

قلمٌ اضاء سماء همسات

 
سياسي متخفي ?!!

الصورة الرمزية Ra7al

best ثلاثون نصيحه ليوم امثل وحياه افضل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني الاعزاء
اليوم جايب لكم شويه نصائح جمعتها من مجلات وكتب ومن معرفه سابقه
النصائح دينيه طبيه اجتماعيه اتمني تنال اعجابكم ورضاكم
وشكرا


eghe,k kwdpi gd,l hleg ,pdhi htqg







التوقيع

?? ??? ??????? ?????? ???

رد مع اقتباس
قديم 05-08-2008 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو

قلمٌ اضاء سماء همسات

 
سياسي متخفي ?!!

الصورة الرمزية Ra7al

افتراضي رد: ثلاثون نصيحه ليوم امثل وحياه افضل

اولا : حاول ان تنام باكر
يقول المثل الشعبي
نام بكير اصحي بكير شوف الصحه شو عم بتصير
والنوم الاعتيادي له اكثر كبير في صحه الانسان وايضا مبارك
وهذا حديث عن المصطفي صلوات ربي وسلامه عليه

168371 - اللهم بارك لأمتي في بكورها ، وكان إذا بعث سرية أو جيشا بعثهم أول النهار ، قال : وكان صخر تاجرا فكان يبعث في تجارته أول النهار فأثرى وكثر ماله
الراوي: صخر الغامدي - خلاصة الدرجة: [صحيح] - المحدث: ابن حبان - المصدر: المقاصد الحسنة - الصفحة أو الرقم: 115


2 - داوم علي صلاه الفجر ففيها الخير والبركه

3 - اضبط ساعتك علي عشر دقايق موعد نهوضك من النوم وحاول ان تنشط جسمك وتجري الدم فيه قبل ان تبداء العمل او الحركه

4 -تناول طعام الافطار بانتظام وسلم علي اهل بيتك بالابتسامه

5 - حاول عند تناول الطعام ان تبحث دوما عن الطعام والغذا الجيد الذي تحتاجه
فمثلا يجب ان يكون غذائك اليوم يحتوي علي خمس مئه وخمسون من السعرات الحراريه (1)بما مجموعه الف وست مئه سعره في اليوم فمثلا عند شرائيك اي من المنتجات هناك القيمه الغذائيه او كميات الغذا في كل وحده او قطعه اقرائها وحاول ان لا تتجاوز هذه النسبه وايضا ابحث عن الاكل السليم وليس الاكل القليل او الكثير ( يمكن قريب انزل موضوع عن الجدول السليم للاكل لو سمحت المشرفه بنت ملاك وما نزلته من قبل )

5- اذا كان لديك مصعد كهربائي فحاول ان تتجنبه في الصباح وان تؤخذ السلالم حتي تعود جسمك علي رياضه المشي الصباحيه

6- حاول ان تؤكل الكثير من الخضروات والفواكه المشكله وخاصه العنب او المانجو لما فيه من فيتامينات الف جيم والبوتاسيوم

في حاله ذهابك الي الحديقه او السينما او المنتزهات
حاول ان تجلب معاك الطعام لان اغلب ما يباع هناك يحتوي علي كميات كبيره جدا من الدهون والمواد المضره بصحه الانسان وعندها تكسب مالا وصحه


7-حاول ان تؤكل صحن صغيره من السلطه قبل طعام الغداء او العشاء , هذا سيملئ معدتك
ولن يعطيك المساحه ان تؤكل الكثير من الطعام او المكسرات مما يفقد من الدهونات من جسمك وايضا السلطه وجبه تخفض وزنك وتمدك بما تحتاجه

8 -حاول ان تشرب اقل شي كاس من الماء عندما تنهض من الصباح حتي تقوم باخراج ماده التوكسين وهي ماده سامه (2) وايضا تبدا عمليه التمثيل الغذائي السليم ما يعرف بالميتابوليسم (3)

9-حاول ان تؤكل ما يعرف بالون الطيف من الخضروات مثل
التفاح -butternut squash - بيبار اصفر - سبانخ - blueberry من افضل ما تبدا به يومك

10 - حاول ان تشرب في اليوم فنجان من الشاي الاحمر



* تعريفات المصطلحات
رقم واحد السعرات الحراريه
السعرة الحرارية أو الكالوري أو الحريرة ، جمعها حريرات هي وحدة لقياس الطاقة. وتعرف بكمية الطاقة اللازمة لرفع درجة حرارة واحد جرام ماء درجة مئوية واحدة تحت الضغط جوي نظامي (1 ض.ج أو ما يكافئه 101.325 ك.باسكال). وهي وحدة لقياس الطاقة التي يحتاجها ويمتصها الجسم لكي يقوم بعمله بشكل عادي ، فالانسان يحتاج للطاقة لعمل وظائفه الاساسية للحياة, وهذه الطاقة مصدرها الاول هو الغذاء ، وتختلف الأغذية في مقدار الطاقة التي تنتجها على ما تحتويه من العناصر الثلاثة الأساسية في الغذاء ألا وهي : الكربوهيدرات والبروتينات والدهون.

ويحتاج الجسم الطبيعي هذه المصادر لإنتاج الطاقة بنسب متفاوته

الكربوهيدرات 50 %
الدهون 35%
البروتينات 15%
الجسم يحتاج إلي كمية محددة من السعرات الحرارية يوميا, وتزاد حسب نشاط الشخص و حجم جسده و كذلك العمر . فالاطفال والشبان في طور النمو يحتاجون لكميات كبيرة من السعرات الحرارية . يجب أن يكون هناك توازن ما بين السعرات الحرارية التي نأخذها من الطعام والسعرات الحرارية التي نحرقها حتى لا يزداد وزننا حيث ان الجسم يخزن السعرات الحرارية الزائدة عن حاجته على هيئة شحوم ليستخدمها فيما بعد إذا أضطر وذلك في حال نقص السعرات الحرارية المأخوذة عن طريق الأكل ، إذا أفرطنا في الأكل تزداد كمية الشحوم وإذا قللنا الأكل يستخدم الجسم الشحوم لإنتاج الطاقة ويحرقها فبالتالي تقل الشحوم لدينا.


رقم اثنين ماده التوكسين السامه A toxin (Greek: τοξικόν, toxikon, lit. (poison) for use on arrows) is a poisonous substance produced by living cells or organisms that is active at very low concentrations. Toxins can be small molecules, peptides, or proteins and are capable of causing disease on contact or absorption with body tissues by interacting with biological macromolecules such as enzymes or cellular receptors. Toxins vary greatly in their severity, ranging from usually minor and acute (as in a bee sting) to almost immediately deadly (as in

botulinum toxin).

Biotoxins vary greatly in purpose and mechanism, and can be highly complex (the venom of the cone snail contains dozens of small proteins, each targeting a specific nerve channel or receptor), or relatively small protein.

ماده سامه تنتج بواسطه الخلايا الحيه او الناشطه في المواد الحافظه . الماده قد تكون صغيره .


ثلاثه . ****BLOIMS
الاستقلاب او الأيض أو عملية التمثيل الغذائي (بالإنجليزية: ****bolism) هي التغيرات الحيوية التي تتم داخل الكائن الحي على المواد الغذائية المختلفة بواسطة العوامل الإنزيمية بغرض الحصول على الطاقة أو بناء الأنسجة وينقسم التمثيل الغذائي إلى:

1- التقويض Catabolism : حيث يتم تكسير المواد الغذائية الرئيسية سواء كانت كربوهيدرات أو بروتينات أو دهون خلال طرق مختلفة من التفاعلات الحيوية إلى جزيئات بسيطة ويتم خلال ذلك الحصول على الطاقة.

2- الابتناء (Anabolism): الجزيئات البسيطة الناتجة من عملية الهدم يمكن استخدامها كنواة لبناء مواد أكثر تعقيدا سواء كانت بروتينية أو أحماض نووية من خلال سلسلة من التفاعلات وذلك لبناء الأنسجة وتستهُلك الطاقة في تلك التفاعلات.

تأخذ عمليات البناء والهدم مسارات مختلفة من ناحية التفاعلات الحيوية داخل جسم الكائن الحي وهذه التفاعلات ليست بالسهولة من ناحية تحويل كلا لآخر.

يقصد بالاستقلاب تلك العمليات البيوكميائية التي تتم داخل الجسم عندما يقوم ببناء الأنسجة الحية من مواد الطعام الأساسية و من ثم يفككها لينتج منها الطاقة, و يحتاج ذلك إلي عملية هضم الطعام في الأمعاء و أمتصاص خلاصاتها و تخزينها كمرحلة أنتقالية لدمجها في أنسجة الجسم ثم تفكيكها الي ماء و ثاني أكسيد الكربون فالطاقة التي تتولد من الأستقلاب لا تتحول كلها الي حرارة بل تخزن داخل الخلايا و تستخدم عند الحاجة

و يبدا استقلاب الكاربوهيدرات مع أمتصاص الكلوجوز عبر جدران الامعاء الي الدم فيحمل البعض منه الي مختلف أنحاء الجسم حيث يتم إستقلابة في حين يتم تخزين البعض الأخر في الكبد و العضلات علي شكل سكر او جلوكوجين و تتفكك بعض ذلك عند الحاجة.

اربعه صوره ال butternut squash لان مش عارف معناها بالعربيه او العاميه
الصوره من وجبه الازانيا ( الي بده طريقه تحضير الاكله ممكن افيده انا )



خامسا : صوره ال blueberries



سادسا صوره التمثيل الغذائي ****bolim




متواصل الموضوع






رد مع اقتباس
قديم 05-08-2008 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو

قلمٌ اضاء سماء همسات

 
سياسي متخفي ?!!

الصورة الرمزية Ra7al

افتراضي رد: ثلاثون نصيحه ليوم امثل وحياه افضل

11- بعد الانتهاء من طعام الغداء تفضل القيلوله لساعه او اقل حسب نوع العمل
وهناك حديث للمصطفي الاعظم بفوائد القيلوله
84315 - قيلوا ، فإن الشياطين لا تقيل
الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: حسن - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 4431


12- في كل يوم حاول ان تكتب شي بسيط تحبه في نفسك لانه في بعض الاحيان يقسي الانسان علي نفسه فارحم بنفسك من امور لا اهميه لها

13 -عندما تبداء تشعر ان الجوع اهلكك , اشرب كاس من الماء لان احيانا الجهاز العصبي للمعده يرسل رسائل خاطئه لا تفرق بين الجوع والعطش ز

14 - كل يوم حاول ان تجامل بعض الاشخاص الاعزاء وتمدحهم لان هذا الشي ييشعركما بالارتياح والثقه والامتنان

15 -صلي الظهر في جماعه
اترككم مع هذا الكلام من موقع اسلامي عن فوائد الصلاه (1)
وهنا يدخل وقت صلاة الظهر فتؤدي دورها كأحسن ما يكون من بث الهدوء والسكينة في القلب والجسد المتعبين.
بعدها يسعى المسلم إلى طلب ساعة من النوم تريحه وتجدد نشاطه،


16-في كل مره تفرش اسنانك , لا تنسي ان تفرش لسانك ايضا , لان الفم في حاجه الي انتعاش اكثر ويقلل من فرص بقاء البكترياء الضاره المسببه للنفس السئ في الفم

17- عندما تذهب الي العمل او الي المدرسه (2) حاول ان تركن قبل العمل او المدرسه ببضعه امتار واقطع المسافه المتبقيه مشيا بالاقدام لان هذه الامتار البسيطه تفيد خصرك ( للفتيات ) ولياقتك ( للشباب )

18-حافظ علي صلاه العصر في جماعه
اترككم مع هذا الرابط (3)
تأتي صلاة العصر ليعاود الجسم بعدها نشاطه مرة أخرى ويرتفع معدل "الأدرينالين" في الدم، فيحدث نشاط ملموس في وظائف الجسم خاصة النشاط القلبي، ويكون هنا لصلاة العصر دور خطير في تهيئة الجسم والقلب بصفة خاصة لاستقبال هذا النشاط المفاجئ، والذي كثيرا ما يتسبب في متاعب خطيرة لمرضى القلب للتحول المفاجئ للقلب من الخمول إلى الحركة النشطة.

19 - اجعل من الماء او المشروبات الغازيه الخاليه من السكر مشروبك افضل من المشروبات الغازيه الملئيه بالسكر فهذا يخفف الكثير من السعرات الحراريه الغير مرغوبه وايضا يخفف من الكليسترول

20-في قمه انشغالك في عملك او دراستك , حاول ان تقضي مالا يقل عن خمسه عشر دقيقه في الخارج علي شرفه المنزل تتامل الزهور والطبيعه لان انوار النهار ثبت انها تخفف من الاكتئاب


تعريف المصطلحات
(1) هناك بحوث قام بها عدد من العلماء لاهميه الصلاه الطبيه علي جسم الانسان
ساتشاور مع المشرفه بنت ملاك مسؤله قسم الصحه فان لم يذكر هذا الموضوع ساقوم سعيدا بانزاله لعموم الفائده

(2) يستثني من هذا الفتيات في بعض البلدان الاتي قد يتعرضن الي المضايقه مما يؤثر سلبا علي امور صحيه - اسلاميه - اجتماعيه - نفسيه - طبيه - اقتصاديه

(3) الشي مكرر في رقم واحد






رد مع اقتباس
قديم 05-08-2008 رقم المشاركة : 4
معلومات العضو

قلمٌ اضاء سماء همسات

 
سياسي متخفي ?!!

الصورة الرمزية Ra7al

افتراضي رد: ثلاثون نصيحه ليوم امثل وحياه افضل

21 - حافظ علي صلاه المغرب لاهميتها
اليكم الاهميه من هذا الرابط
ثم تأتي صلاة المغرب فيقل إفراز "الكورتيزون" ويبدأ نشاط الجسم في التناقص، وذلك مع التحول من الضوء إلى الظلام، وهو عكس ما يحدث في صلاة الصبح تماما، فيزداد إفراز مادة "الميلاتونين" المشجعة على الاسترخاء والنوم، فيحدث تكاسل للجسم وتكون الصلاة بمثابة محطة انتقالية (1)

22- في التسوق , حاول ان تستخدم السله الصغيره افضل من العربه
لا تعود يديك علي الكسل وحاول ان تحملها اشياء وهذه فائده طبيه وعضليه

23- حاول قدر الامكان ( للمتزوجين فقط ) ان تغلق جهاز المحمول ليلا او الحاسوب واجعل من بعض وقتك لعائلتك , اولادك , زوجتك ( زوجك للانثي ) ولا تعكر مزاجهم باتصلات قد تعكر مزاجك انت شخصيا

24 -حافظ علي صلاه العشاء في جماعه

اليكم الفائده الطبيه من هذا الموقع
وتأتي صلاة العشاء لتكون هي المحطة الأخيرة في مسار اليوم، والتي ينتقل فيها الجسم من حالة النشاط والحركة إلى حالة الرغبة التامة في النوم مع شيوع الظلام وزيادة إفراز "الميلاتونين"، لذا يستحب للمسلمين أن يؤخروا صلاة العشاء إلى قبيل النوم للانتهاء من كل ما يشغلهم، ويكون النوم بعدها مباشرة، وقد جاء في مسند الإمام أحمـد عن معاذ بن جبل لما تأخر رسول الله صلى الله عليه وسلم عن صلاة العشاء في أحد الأيام وظن الناس أنه صلى ولن يخرج" فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أعتموا بهذه الصلاة ـ أي أخروها إلى العتمة ـ فقد فضلتم بها على سائر الأمم ولم تصلها أمة قبلكم" (1)


25-حاول ان تجعل في جيبك مضغه ( لبان بالهجه العاميه ) الخاليه من السكر فقد تحتاجها خاصه عند التفكير وهذا تغنيك عن السيجاره او تقليم اظافرك

26 - لا تنسي ان تصلي ركعتين مع سنه الوتر وتدعوا الله قبل ان تنام

27 - احرص علي النوم وانت علي طهاره ووضوء واجعل اخر كلمه لك قبل ان تنام لا اله الا الله
من يدري قد تموت في ليلتك فالقي اللله طاهرا واخر كلام لك لا اله الا الله
[COLOR="Teal"]ثبت أنه صلى الله عليه وسلم قال: من كان آخر كلامه لا إله إلا الله دخل الجنة [/COLOR
]
(2)


28-بين فتره واخري حاول ان تتصل باصدقائك القدامي واحبابك فالاتصال معهم يجدد العلاقه والحب بينكم وايضا يذكرك بالماضي الجميل وذكرياته التي لا تنسي

29- في كل مره تذهب للعمل حاول ان تحصل علي دعاء الوالدين ( للكل ) وقبلات زوجتك ( او زوجك للانثي ) وقبلات الاطفال فانه يخفف عنك اعباء اليوم

30- تبسم في وجه من تعرف ومن لا تعرف
فمن يدري قد تتعرف عليه او تحتاجه يوما
80844 - تبسمك في وجه أخيك لك صدقة ، و أمرك بالمعروف و نهيك عن المنكر صدقة ، و إرشادك الرجل في أرض الضلال لك صدقة ، و إماطتك الحجر و الشوك و العظم عن الطريق لك صدقة ، و إفراغك من دلوك في دلو أخيك لك صدقة
الراوي: أبو ذر الغفاري - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 2908


تعريف المصطلحات
(1)
جميع فوائد الصلاه الطبيه منقوله من موقع لدكتور اسلامي قد انزل الموضوع قريب جدا ان شاء الله
(2) لم استطع ان اتي بسند الحديث ولكنه معروف للكل ومنقول من موقع للشيخ عبدالله ابن جبرين في تفسيره لحديث من كان اخر كلامه لا اله الا الله وسانزل الموضوع قريب ان شاء الله




الوضوع اعلاه قم باعداده ونقله من عده مصادر وكتب سنه وكتب ومجلات غربيه طبيه ونفسيه
وعليه
ولعموم الفائده فانه لا مانع عندي من نقله وليستفيد الغير
وشكرا






رد مع اقتباس
قديم 05-08-2008 رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
قلمٌ اضاء همسات
كتكوته همسات

الصورة الرمزية غنج صنعاء

افتراضي رد: ثلاثون نصيحه ليوم امثل وحياه افضل

موضوع متعوب ورائع جدا

بارك الله فيك وجزاك الله الف خير على هالنصائح

لك خالص التحايا






التوقيع

?? ??? ??????? ?????? ???

رد مع اقتباس
قديم 05-09-2008 رقم المشاركة : 6
معلومات العضو

قلمٌ اضاء سماء همسات

 
سياسي متخفي ?!!

الصورة الرمزية Ra7al

افتراضي رد: ثلاثون نصيحه ليوم امثل وحياه افضل

تسلمي اختي غنج لمرورك الكريم
للاسف ايام وانا اعده ولا شخص اطلع عليه






رد مع اقتباس
قديم 05-09-2008 رقم المشاركة : 7
معلومات العضو

الـيـ مـلاك ـمن

قلم اضاء اركان همسات


الصورة الرمزية بنت ملاك

افتراضي رد: ثلاثون نصيحه ليوم امثل وحياه افضل

رحال اسفة اخوي والله ماشفت موضوعك الا الان ما ادري ليه ماشفته قريته موضوع فعلا روعه واشوف ان مكانه الصحه ليش حاطه هنا طبعا لي تعليق على كلامك بس مو الان وقت اخر لان يبغاله تركيز واعذرني مرة اخرى






التوقيع

?? ??? ??????? ?????? ???

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه

الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر بوح أقلامكم
نصيحه الراجى عفو ربه «-همس الحوار الهادف-» 7 12-27-2011 06:33 PM
نصيحه منك : له / لها مجرد قلم «-همس الحوار الهادف-» 7 05-29-2011 11:50 PM
ثلاثون درسا للصائمات aya ألــخــيــمــه الــرمــضــانــيــة 18 09-01-2009 07:04 AM
أكثر من ثلاثون سبب يبطىء جهاز الكمبيوتر elsa7er «- الكمبيوتر والإنترنت وتبادل الخبرات-» 4 02-21-2007 12:57 AM
من القرآن ثلاثون آية تشفع لصاحبها حتى يغفر له اسمعها أنت طاش ما طاش مكتبة القرآن الكريم 3 02-17-2007 07:23 AM


الساعة الآن 12:06 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, KingFromEgypt Ltd Elassal
جميع ما يطرح في منتديات همسات الثقافية لا يعبر عن رأي الموقع وإنما يعبر عن رأي الكاتب
وإننــے أبرأ نفســے أنا صاحب الموقع أمامـ الله سبحانه وتعالــے من أــے تعارف بين الشاب والفتاة من خلال همساتـ